الإمارات تبحث التعاون مع المكسيك في المجالات التنموية المشتركة
‎دار الخليــــج -

دبي: «الخليج»

في إطار سعي وزارة المالية إلى تعميق أواصر التعاون البناء مع مختلف دول العالم، التقى محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية مع عدد من المسؤولين الحكوميين في المكسيك، وذلك في مقر الوزارة في دبي.

ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في ما يخص الشؤون المالية والائتمان العام، والتباحث بشأن فرص تمويل المشاريع المشتركة بين البلدين سواء التنموية أو الاستثمارية.

حضر اللقاء عن الجانب المكسيكي، أميريتا كارمن مورينو توسكانو، نائبة وزير خارجية المكسيك، وغابريل يوريو غونزاليز، نائب وزير المالية والائتمان العام بالمكسيك، ولويس الفونسو دي البا، سفير المكسيك لدى الدولة، وآنا صوفيا خيمينيز، الملحقة التجارية لسفارة المكسيك. وحضر اللقاء من جانب الوزارة، ثريا حامد الهاشمي، مديرة إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية بالإنابة، وأحمد خالد بن سليمان، مدير مكتب إدارة الدين العام.

وتعليقاً على اللقاء، أكد الحسيني حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع المكسيك في جميع المجالات التنموية ذات الاهتمام المشترك خاصة في القطاع الاقتصادي والمالي والاستثماري. وقال: «تواصل وزارة المالية العمل والتنسيق مع المكسيك لتنمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتعزيز أطر التعاون ليشمل كافة المجالات ذات المصلحة المشتركة ونقلها إلى مستويات جديدة من النمو والتطور، بما يحقق تطلعات البلدين ويخدم توجهاتهما التنموية».



إقرأ المزيد