«تكنولوجيا التشييد» يجذب 600 من مطوري المشاريع وخبراء البناء
‎دار الخليــــج -

دبي: «الخليج»

أقيم مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التشييد بنجاح في الأول من يونيو، وجذب حضور أكثر من 600 شخص من المهتمين في هذا المجال وخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وركزت نسخة هذا العام من المؤتمر على الاستدامة ونظام التبنّي الرقمي لتحقيق نتائج أفضل للمشروعات، وذلك في ضوء إعلان هذا العام عام الاستدامة في دولة الإمارات، واستضافتها الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية.

وقالت كاتي بريجز، مديرة الفعاليات في «بي تو بي كونكت»: مع احتلال دولة الإمارات مركز الصدارة في حركة الاستدامة العالمية، جاء مهرجان تكنولوجيا التشييد ليؤكد الخطوات المهمة التي يجب على قطاع البناء والتشييد اتخاذها لتحقيق انخفاض فعلي في الانبعاثات الكربونية بطريقة منظمة وفعّالة. وأضافت أن المؤتمر سلط الضوء على خريطة الطريق نحو محفظة خالية من الكربون للمطورين الرئيسيين، وأكد الدور الذي تؤديه كافة الأطراف المعنية في قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والإنشاءات في خفض الكربون في كافة مراحل المشاريع الإنشائية.

غطى الحدث مجموعة من الموضوعات المهمة والمتنوعة كالاستدامة والتوسع في استخدام التقنيات أو الخدمات الجديدة والتعامل مع العوامل البشرية وأنظمة إدارة معلومات المشاريع وإدارة الموارد في المؤسسات والشركات والتوائم الرقمية وتقنية تحويل المواقع الفعلية إلى نماذج رقمية دقيقة و«الميتافيرس» والذكاء الاصطناعي وغيرها الكثير، ولقد اكتسب الحاضرون معرفة شاملة واستراتيجيات فعالة للتنقل في المشهد المتطور لقطاع التشييد.

ولقد شهد الحدث حضور أكثر من 600 شخص من مطوري المشاريع والمقاولين والاستشاريين والخبراء ومزودي الحلول التكنولوجية والشركات الناشئة وعدد من أبرز المعنيين في قطاع التشييد من أكثر من 20 دولة.



إقرأ المزيد