عبدالله بن زايد يستقبل المبعوث الأميركي الخاص بالمناخ
‎جريدة الإتحاد -
[unable to retrieve full-text content]

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، جون كيري المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ.
جرى، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشراكة القائمة في القطاعات كافة لاسيما المناخ.
كما تطرقت المحادثات إلى جهود دولة الإمارات في العمل المناخي العالمي وتعزيز التعاون المشترك والعمل متعدد الأطراف مع استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وجون كيري مبادرات البلدين المشتركة في مجال المناخ ومنها المبادرة الإماراتية - الأميركية الشاملة للاستثمار في الطاقة النظيفة وتعزيز الأهداف المناخية المشتركة وأمن الطاقة العالمي التي ستعمل على استثمار 100 مليار دولار أميركي لتوليد 100 غيغاوات إضافية من الطاقة النظيفة في دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية والاقتصادات الناشئة حول العالم بحلول عام 2035.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على نهج دولة الإمارات الثابت في مد جسور التواصل والتعاون مع العالم وتعزيز العمل متعدد الأطراف في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وأشار سموه إلى أن الشراكة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية في مجال المناخ وما نتج عنها من مبادرات ومشاريع عديدة تعد نموذجا رائدا للعمل المشترك من أجل عالم آمن مناخيا ينعم بالتنمية والازدهار الاقتصادي المستدام.
وأكد سموه أن دولة الإمارات عازمة، خلال استضافتها لقمة المناخ "COP28"، على قيادة الجهود العالمية في التصدي لظاهرة التغير المناخي من مرحلة تقديم التعهدات إلى مرحلة تنفيذ إجراءات ملموسة في هذا الملف.
حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف "COP28".



إقرأ المزيد