هنية والنخالة يصلان إلى القاهرة لبحث قضايا سياسية وميدانية
الخليج الجديد -

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، السبت، وفدين من حركتي "حماس" و"الجهاد" الفلسطينيتين، بناء على دعوة من جهاز المخابرات المصري، لبحث عدد من القضايا السياسية والميدانية.

ووفق بيان صادر عن حركة "حماس"، وصل وفد قيادي يتقدمه رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، وعضوية كل من نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، ورئيس إقليم الخارج خالد مشعل، وعضوي المكتب السياسي للحركة خليل الحية وروحي مشتهى.

ومن المقرر أن يلتقي وقد الحركة برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ومسؤولي ملف قطاع غزة بالجهاز خلال الأيام المقبلة، لبحث أجندة متخمة بملفات تطرح لأول مرة على طاولة مفاوضات الوساطة التي تقودها القاهرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، وحكومة الاحتلال.

بالتزامن، أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية السبت، وصول أمينها العام زياد النخالة إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث قضايا فلسطينية.

وقال متحدث الحركة داود شهاب، إن "الأمين العام للحركة، وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة تأتي تلبية لدعوة رسمية مصرية الأسبوع الماضي"، من دون أن يحدد مدة الزيارة.

ومن المقرر أن يلتقي النخالة رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، لبحث قضايا فلسطينية، حسب شهاب.

وكان مصدر فلسطيني مطلع قال في وقت سابق، إن هنية والنخالة، تلقيا دعوة رسمية لزيارة مصر، لبحث القضية الفلسطينية، وقضايا تتعلق بإعادة إعمار قطاع غزة وملف المصالحة.

وشنت إسرائيل بين 9 و13 مايو/أيار الماضي عملية عسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة راح ضحيتها 11 فردا من قادة الحركة وعناصرها في القطاع، قبل أن تنتهي بوقف إطلاق نار عبر وساطة أجرتها كل من مصر وقطر والأمم المتحدة.

في المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة رشقات صاروخية صوب مدن وبلدات إسرائيلية بينها تل أبيب والقدس، تسببت في مقتل شخصين.



إقرأ المزيد