مجموعة ألف تطلق مشروع "حيان" السكني في الشارقة بقيمة 3.5 مليار درهم
وكالة أنباء الإمارات -

الأربعاء، ٢ مارس ٢٠٢٢ - ٥:٥٩ م


من بتول كشواني..

الشارقة في 2 مارس / وام / أطلقت مجموعة ألف ــ الشركة المتخصصة في التطوير العقاري بإمارة الشارقة ــ مشروعها العقاري الجديد "حيّان" تحت شعار "مكان جوهره الإنسان" و الذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ 3.5 مليار درهم ويمتد على مساحة 8.7 مليون قدم مربعة ويضم 1836 فيلا موزعة على ثلاث مناطق مختلفة ومن المتوقع تسليمه في الربع الأخير من عام 2025.

وتنقسم المنطقة الأولى من المشروع إلى ثلاث مراحل مختلفة وستشهد المرحلة الأولى من المشروع تسليم 268 فيلا في حي أريام النابض بالحياة ومصمم وفق أعلى المعايير والذي يضم ما مجموعه 727 فيلا سكنية ضمن 6 تصاميم داخلية مختلفة والتي من المتوقع تسليمها ضمن المرحلتين الثانية والثالثة.

وخصص المشروع 80 ألف قدم مربعة من الأراضي المخصّصة للمزروعات العضوية المأكولة كما يضم المشروع أكثر من 40 ألف شجرة خضراء بما يعزز رؤية إمارة الشارقة بتحقيق بيئة خضراء مستدامة ذات مواصفات بيئية معمول بها عالميا وهي مستمدة من رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في أهمية حماية البيئة وصون التنوع الحيوي والاستدامة في الإمارة.

ويضم مشروع "حيّان" أكبر بحيرة للسباحة في الإمارة تمتد على مساحة 50,000 قدم مربعة بالإضافة إلى أكبر حديقة مجتمعية داخل مجمّع سكني في إمارة الشارقة تقع على مساحة 1مليون قدم مربعة حيث تضم ملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة وكرة التنس إلى جانب صالة للألعاب الرياضية ومسارات للجري والدراجات النارية تمتد على مسافة 6 كيلومترات إلى جانب خيارات متعددة من المطاعم والمقاهي والنادي الرياضي ومركز رعاية للأطفال لتقدم لسكّانها مرافق متكاملة مطلة على البحيرة.

وقال عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف خلال حفل أقيم اليوم بمركز إكسبو الشارقة إن إطلاق مشروع "حيان" يشكل نموذجاً ملهماً وبارزاً على جهودنا الراسخة لتعزيز القطاع الاستثماري في الشارقة ورفده بعقارات ذات جودة عالية ومعايير عالمية تتناسب مع مختلف التطلعات من الراغبين باقتناء مساكنهم الخاصة أو من أصحاب الأعمال والمستثمرين في جميع القطاعات بما يضمن لهم فرصة الحصول على الجودة والتميز عند الاستثمار في هذه الوجهة.

وأكد عطايا حرص مجموعة ألف على اتباع نهج واضح في مشاريعها يعزز مكانتها في السوق التنافسية ويؤكد دورها في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة على خريطة الاستثمارات العقارية حيث أصبحت الإمارة من أهم وأبرز الأسواق العقارية على مستوى الدولة والمنطقة ووجهة رائدة للاستثمار والسياحة والتجارة.

وأضاف: "نقدم من خلال مشروع "حيان" تجربة مختلفة ليشكل مدينة مصغرة ضمن الشارقة إذ يضم المشروع أكبر مسبح وحديقة داخل مجمع في الإمارة ما يضفي بُعداً آخر وأكثر أهمية وقيمة لهذا المشروع حيث يوفر تجربة متكاملة واستثنائية تجمع بين الطبيعة والمساحات الخضراء والمرافق العصرية والخدمات المختلفة التي تلبي كافة الاحتياجات في مكان واحد".

وقال عيسى عطايا في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات / وام / ان مشروع "حيان " حاليا هو في مرحلة إعداد مخططات البنية التحتية للمشروع التي تشمل الطرق وأعمال الكهرباء خاصة أن المشروع يضم أكبر بحيرة للسباحة في الإمارة وكذلك حديقة تقدر مساحتها بمليون متر مربع ومركز تسوق يخدم ساكني المشروع إضافة الى المسجد والملاعب وغيرها من مرافق المشروع الخدمية.

وأكد أن دولة الإمارات تشهد في الوقت الحاضر تدفقا استثماريا من عدد من الدول العربية والأجنبية ونحن في مجموعة ألف وتحديدا في مشروعنا الجديد نستهدف مستثمرين من الهند وباكستان ودول خليجية وعربية حيث أعطت التشريعات الصادرة من الجهات المعنية دفعة قوية لقطاع العقارات في الدولة وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص.

وأضاف أن المجموعة تعمل على تسويق مشاريعها وجذب المستثمرين إليها بعدة طرق مختلفة ومنها تأسيس مكاتب لها حيث أطلقت مؤخرا مكتبها في العاصمة أبوظبي والعمل مستمر لافتتاح مكاتب مماثلة في كل من الهند وقطر وسلطنة عمان وكذلك في المملكة العربية السعودية.

ويقدم المشروع الذي صممته المعمارية العالمية مريم كامارا تجربة فريدة ومختلفة ونابضة بالحياة وسط أحضان الطبيعة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في التصاميم المعمارية واستغلال المساحات والمناطق المفتوحة.

وام/بتول كشواني/رضا عبدالنور




إقرأ المزيد