قرقاش يعلق على اتصال بن زايد وعراقجي ويؤكد وضوح الموقف الإماراتي
صوت الإمارات -
قرقاش يعلق على اتصال بن زايد وعراقجي ويؤكد وضوح الموقف الإماراتي

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة أنور قرقاش إن الاتصال الذي تلقاه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان من نظيره الإيراني عباس عراقجي يعكس موقف دولة الإمارات الذي يتسم بالوضوح والشفافية التامة في تعاملاتها الدبلوماسية.

وأوضح قرقاش أن هذا التواصل يأتي في إطار النهج القائم على الحوار والانفتاح، مشيرًا إلى أن السياسة الخارجية للإمارات تعتمد على تعزيز قنوات الاتصال مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، بما يخدم الاستقرار ويقلل من التوترات في المنطقة.

وأضاف أن مثل هذه الاتصالات تعكس حرص الإمارات على دعم الحلول الدبلوماسية في معالجة القضايا العالقة، والعمل على بناء جسور تفاهم قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ويأتي هذا التعليق في ظل تحركات دبلوماسية مستمرة تشهدها المنطقة، تهدف إلى احتواء التوترات وتعزيز قنوات التواصل بين الدول ذات العلاقات المعقدة، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي.

قد يهمك أيضـــــــا :

قرقاش يعقّب على الهجوم الإيراني ويؤكد ضرورة تعزيز التماسك الخليجي

قرقاش يؤكد أن العلاقات العربية الإيرانية لا يمكن أن تقوم على الصراعات

 



إقرأ المزيد