عناوين الصحف الإماراتية ليوم السبت 20-05-2023
وكالة أنباء الإمارات -

أبوظبي في 20 مايو / وام/ سلطت الصحف المحلية الصادرة اليوم الضوء على مبادرات القيادة الرشيدة التي تستهدف بشكل رئيس تمكين أبناء الوطن في مختلف القطاعات الحيوية ومنها قطاع الزراعة الوطني.

وأشارت الصحف في افتتاحياتها أيضا إلى نجاح القمة العربية في جدة والذي جاء نتاج جهود كبيرة بذلتها الدول العربية، من بينها الإمارات، التي ما فتئت تلعب دوراً ريادياً واستثنائياً في تعزيز العمل المشترك وتكامله.

فمن جانبها وتحت عنوان “ القطاع الزراعي.. دعم وتمكين ” كتبت صحيفة “ الاتحاد ” في افتتاحيتها : “ مبادرات عديدة للقيادة الرشيدة تستهدف بشكل رئيس تمكين أبناء الوطن في مختلف القطاعات الحيوية، ومنها قطاع الزراعة الوطني، من خلال تحفيز أصحاب المزارع للتوسع في نشاطاتهم ورفع إنتاجية مزارعهم، وبالتالي زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي، وتحقيق الهدف بتنمية زراعية مستدامة، سيما وأن القطاع الزراعي يمثل رافداً مهماً في تعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة”.
وأضافت الصحيفة : “ أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بدعم المواطنين أصحاب المزارع من ذوي الدخل المحدود، يؤكد شمولية نظرة القيادة الرشيدة للتنمية واستدامتها، وضرورة تحقيق النمو بشكل متوازٍ بين مختلف القطاعات الإنتاجية، وتذليل العقبات أمام أي قطاع، بالتزامن مع الحرص على توفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ” .
واختتمت “ الاتحاد ” افتتاحيتها بالقول “ الإمارات تزخر بالعديد من أنواع الزراعة، مثل الزراعات المائية والعضوية والمحمية، ومثل هذه المبادرة الهادفة إلى تخفيف الأعباء المالية المتعلقة بتعرفة الكهرباء على أصحاب المزارع من ذوي الدخل المحدود، كفيلة بالتشجيع على التوسع في الزراعات بأنواعها الحديثة، وزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتحسين المردود الاقتصادي للمزارع والقطاع برمته، وتسريع تبني التقنيات الحديثة، إضافة إلى دورها في تعزيز الإنتاج المحلي المستدام وفق أجندة الدولة للأمن الغذائي”.

في الشأن ذاته وتحت عنوان “ مكرمات سامية لسعادة بلا حدود ” كتبت صحيفة “الوطن” في افتتاحيتها “ مكرمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، المستدامة والمتعاظمة، وأوامر سموه السامية، تعكس حرص قائد الوطن على كل ما فيه خير أبنائه المواطنين وراحتهم ومواكبة تطلعاتهم وآمالهم بنقلات دائمة نحو مراحل أرحب تعزز ما ينعمون به من السعادة والرفاهية التي لا تعرف الحدود”.

وأضافت الصحيفة “ تشكل أوامر سموه، وزارة تنمية المجتمع بالتعاون مع شركة الاتحاد للماء والكهرباء بدعم المواطنين أصحاب المزارع من ذوي الدخل المحدود لتخفيف الأعباء المالية المتعلقة بتعرفة الكهرباء للمسجلين ضمن الشركة .. مكرمة سامية ومتجددة ضمن النهج الأبوي الهادف للارتقاء الدائم بكافة الجهود التي تعزز تمكين أبناء الوطن والمستوى الرائد لجودة حياتهم الكريمة ونوعية الخدمات الفريدة المقدمة لهم عبر توفير كافة المقومات اللازمة للنجاح واستدامة الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وتأكيداً للنهج الراسخ بأن أبناء الإمارات وكل ما يتعلق بهم أولوية مطلقة وفي صدارة كافة الاستراتيجيات والخطط والمبادرات”.

وتابعت “ تنفيذاً لأوامر صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، فإن الدعم الذي يبدأ اعتباراً من شهر يوليو 2023 “ من خلال خصم مباشر من فاتورة الاستهلاك الشهري للكهرباء”، يمثل جانباً من مسيرة رائدة تقدم خلالها الإمارات النموذج الأكثر تحضراً ودلالة على ما تحرص عليه قيادتها الرشيدة من دعم لما فيه صالح معظم شرائح المجتمع وعلى الصعد كافة في مختلف الميادين، فالجميع في دائرة الاهتمام والرعاية الكريمة والمباشرة ضمن نهج أبوي راسخ يعكس تميز العلاقة الفريدة وخصوصيتها بين القيادة الرشيدة التي تعمل على استدامة جودة حياة أبنائها ومضاعفتها .. وبين شعب يكن كل الولاء والوفاء لقيادته التي تسخر كافة الإمكانات ليكون الأكثر استقراراً وثقة بحاضره ومستقبل أجياله، بالإضافة إلى ما تشكله الأوامر السامية من محفز لتعزيز جهود أصحاب المزارع ومشاركتهم في مسيرة التنمية لما يمثله القطاع الزراعي من أولوية.

الجميع في وطننا محور الاهتمام الدائم الذي تعكسه الجهود الهادفة للارتقاء بمستوى حياتهم وتوفير جميع سبل الدعم لهم ومن خلال التعزيز الدائم لمنظومة الرعاية الاجتماعية المتكاملة التي تتميز بفاعلية الخطط وآليات العمل المتطورة انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة الحريصة على تحقيق تطلعات أبناء الوطن في الحياة الهانئة والمستقرة التي تميز مسيرة النهضة الحضارية الشاملة في الإمارات وتبين مدى تقدمها وازدهارها ” .

واختتمت “ الوطن ” افتتاحيتها بالقول “ هنيئاً لجميع أبناء الوطن الرعاية الاستثنائية التي يحرص عليها قائد مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيها روح اتحادنا الشامخ وعِظم هويتنا الأصيلة ومكارم خصال الإمارات ليكون شعبها بجميع فئاته الأكثر تنعماً ورفاهية وسعادة”.

أما صحيفة “ الخليج ” وتحت عنوان (بما يتجاوز «إعلان جدة» ) فكتبت في افتتاحيتها “ إذا كان (إعلان جدة) الذي صدر عن القمة العربية في ختام أعمالها يوم أمس، تناول معظم القضايا والأزمات التي يواجهها العالم العربي، بمشاركة كل الدول للمرة الأولى منذ 12 عاماً، بعد عودة سوريا إلى الجامعة العربية، فإن أهمية انعقادها تتجاوز مضمون البيان إلى معنى ما تمثله هذه القمة من رمزية في مجرى ما يشهده العالم من تحولات وتحديات مصيرية ” .

وأضافت الصحيفة “ نجاح القمة العربية في جدة جاء نتاج جهود كبيرة بذلتها الدول العربية، من بينها الإمارات، التي ما فتئت تلعب دوراً ريادياً واستثنائياً في تعزيز العمل المشترك وتكامله، ويأتي ذلك من حرص الدولة الكبير على مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية في مثل هذه الظروف الحساسة التي يمر بها العالم”.

وتابعت “ لقد ضاعفت الإمارات من جهودها الرامية إلى تفعيل العمل العربي المشترك إيماناً منها بأهمية هذه القضية في حاضر الأمة ومستقبلها، وتدرك أن تحقيق ذلك لن يتم إلا بالحوار، الذي يعد الخيار الأنجح والأنجع لصياغة علاقة متينة بين الدول العربية والعالم، والهدف بالتأكيد معالجة الأزمات، وتعزيز المصالح المشتركة”.

وقالت " يمكن ترجمة ذلك بما أشار إليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الذي شارك في فعاليات القمة، نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، عندما أكد دعم الدولة ومساندتها كل خطوة تعزز التوافق والاستقرار والسلام في المنطقة، معتبراً أن “التعاون والتكامل العربي هما الطريق الأمثل للبناء والتنمية والازدهار في منطقتنا العربية”.

وأضافت " ما أكده سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يترجم موقف الإمارات، الهادف إلى أهمية طي صفحة الخلافات التي شهدتها منطقتنا خلال السنوات الماضية، ونالت من استقرارها وأمنها وتنميتها، لكن المهم هو البناء على ما تحقق في هذا المسار ودفعه إلى الأمام وفتح أبواب الأمل أمام أجيالنا لمستقبل أفضل".

واختتمت “ الخليج ” افتتاحيتها بالقول “ إن القمة العربية أبرزت وبوضوح أن هناك وعياً بأهمية التضامن العربي في مواجهة التحديات الدولية، وبضرورة أن تكون المصالح العربية العليا فوق أي اعتبار”.



إقرأ المزيد