عناوين الصحف الإماراتية ليوم الأحد 21-05-2023
وكالة أنباء الإمارات -

الأحد، ٢١ مايو ٢٠٢٣ - ٩:٢٩ ص


أبوظبي فى 21 مايو / وام / أكدت صحيفة الاتحاد فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “سر التفوق ” أنه لا مجاملة على حساب الوطن.. موقف راسخ للقيادة الرشيدة أثمر على الدوام عمليات تطوير وتحديث متواصلة في كل القطاعات الحكومية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي يحرص على وضع أفضل الآليات لتمكين الجمهور بسهولة ويسر من تقييم الخدمات الحكومية، ورصد كفاءتها بدقة تامة.

وأضافت : وتمثل الشفافية في إعلان النتائج حافزاً أساسياً لكل الهيئات والمؤسسات على الالتزام بأرقى معايير الجودة في خدماتها، لتحقيق أعلى درجات الرضى، مما يحسب للمشروع الرائد الذي تم إطلاقه في بداية العام عبر «مرصد الخدمات الحكومية» لتحديد مستوى أكثر من 1400 خدمة حكومية.

وخلصت إلى القول : تجربة رائدة ونموذجية تقدمها الإمارات للعالم، تعكس بعضاً من عوامل تفرد الدولة وتفوقها وتصدرها مختلف المؤشرات التنافسية في إنجاز المعاملات بطريقة تجعل حياة الناس أفضل وأسهل، بالاعتماد على الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة، باستخدام أفضل التقنيات الحديثة، في إطار استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية 2021-2025، سعياً إلى أن تصبح الإمارات أفضل حكومة في العالم. ويعكس تصويت الجمهور لصالح جهات إصدار جوازات السفر ورخص القيادة كأفضل الخدمات، التميز الاستثنائي لوزارتي الداخلية والخارجية اللتين تسهم خدماتهما في تقديم أفضل صورة ممكنة للإمارات في الداخل والخارج.

وتحت عنوان “ قمّتان متناقضتان" تساءلت صحيفة الخليج هل هي مجرد صدفة أن تعقد قمّتان في وقت واحد في شرق آسيا، وعلى مساحة جغرافية تشهد صراعاً جيواستراتيجياً يتحدد فيه مستقبل النظام العالمي، ووفق أجندتين متناقضتين؟ قمة عقدت، في مدينة شيان الصينية الواقعة في أقصى شرق طريق الحرير، ضمت الصين ودول آسيا الوسطى (كازاخستان وقرغيزستان وتركمانستان وأوزبكستان)، وقمة أخرى عقدت، في مدينة هيروشيما اليابانية التي تعرضت للقصف النووي الأمريكي عام 1945، للدول السبع الصناعية (الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وكندا).

واعتبرت ان القمة الأولى التي استضافها الرئيس الصيني شي جي بينغ، كانت «الدبلوماسية الناعمة حاضرة» أما القمة الثانية في هيروشيما، فإن أجندتها تقوم على «القوة الصلبة» في مشهد متناقض للقمّتين، فإن «قمة الصين- آسيا الوسطى» عقدت في مدينة صينية وسط إجراءات أمنية عادية، فيما عقدت الثانية وسط إجراءات أمنية مشددة بمشاركة الآلاف من قوات الأمن.

اسلامه الحسين




إقرأ المزيد