تفاصيل عن اللبنانية زينة عكر عدرا أول وزيرة دفاع عربية وقرينة رجل أعمال معروف
صوت الإمارات -
تفاصيل عن اللبنانية زينة عكر عدرا أول وزيرة دفاع عربية وقرينة رجل أعمال معروف

ضمت حكومة لبنان الجديدة 6 وزيرات بينهن زينة عكر عدرا التي عينت في منصبي نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، لتصبح أول امرأة تتولى حقيبة الدفاع في لبنان والوطن العربي.ويتساءل الكثير من النشطاء عن عدرا، التي تبدو المعلومات عنها شحيحة، حيث لم تكن من الوجوه السياسية المعروفة على الساحة اللبنانية خلال الفترة الماضية.

وإضافة على حقيبة وزير الدفاع، تم منح زينة عكر عدرا أيضا منصب نائبا رئيس الوزراء، في حكومة حسن دياب، التي سيكون احتواء الأزمة الاقتصادية إحدى أولوياتها.ومن المعلومات المتداولة عن وزيرة الدفاع اللبنانية الجديدة، بحسب موقع «إرم نيوز» الإماراتي، أنها من الوزراء المحسوبين على رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون وصهره جبران باسيل.

والوزيرة الجديدة زوجة لجواد عدرا، وهو رجل أعمال لبناني معروف، ومدير عام شركة” الدولية للمعلومات” وهي واحدة من أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.ومن قبل لم يكن اسم وزيرة الدفاع اللبنانية معروفا على الساحة السياسية اللبنانية.

فزينة عكر عدرا، سليلة أسرة مسيحية أرثوذوكسية، ورشحت من قبل تكتل "لبنان القوى" برئاسة رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية في حكومة سعد الحريري جبران باسيل، ورئيس الجمهورية ميشال عون.

التمثيل النسوي في الحكومة اللبنانية الجديدة لم يقتصر على عدرا، حيث ضمت خمس وزيرات هنّ منال عبد الصمد وزيرة الإعلام، وغادة شريم وزيرة المهجرين، ولميا يمين الدويهي وزيرة العمل، وماري كلود نجم وزيرة العدل، وفرتينيه أوهانيان وزيرة الشباب والرياضة.

وتتألف الحكومة الجديدة من 20 وزيرًا، لم يتولوا من قبل مسؤوليات سياسية، لكنهم محسوبون إلى حد بعيد على أحزاب سياسية كبرى.

قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

الملكة إليزابيث تُعلن تفاصيل أجندة رئيس وزراء بريطانيا في خطابها المرتقب

مصادر تعلن سبب عدم ارتداء الملكة إليزابيث الثانية تاج الإمبراطورية



إقرأ المزيد