ما لن تحتاجيه في شنطة الولادة
انا حامل -

عندما تبدأ الأم للمرة الأولى في تحضير شنطة الولادة  فإنها فعليًا قد تجمع كل ما في خزانتها وتضعه في الحقيبة أو عدة حقائب خوفًا من احتياجها لأي شيء في المستشفي، وواقعيا لا تستعمل الأم والطفل إلا بعض الأشياء الأساسية والبسيطة فقط في فترة مكوثهم في المستشفى، وتعود الأم إلى منزلها بحقيبة لم يستعمل منها إلا القليل.

لذلك سيدتي الحامل سنعرض لكِ الأشياء التي لن تحتاجيها في شنطة الولادة كي لا تضيعي وقتك وجهدك في تجهيزها.

ملابس الولادة

كثير من السيدات يعتقدن أن عليهن تجهيز بعض الثياب التي سيرتدوها أثناء الولادة الطبيعية أو القيصرية، وربما يبالغ البعض في الغلي والكي كنوع من التعقيم خوفًا من تلوث الجروح، ولكن المفاجأة أنكِ لن ترتدي كل هذه الثياب، فالمستشفى ستتكفل لكِ بزيّ خاص ترتديه أثناء الولادة، فاطمئني.

وسادة إضافية

بعض الأمهات تظن انها لن ترتاح في المستشفى إلا إذا أحضرت معها وسادتها التي تعودت عليها في سريرها وتنسى أن المستشفى مجهزة بكل ما يضمن للأم سبل الراحة ومن ضمنها الوسائد المريحة والمناسبة بالطبع.

ولا تنسِ سيدتي أن هذه الأحمال كلها ستعيقك حين يأتي وقت العودة إلى المنزل ومعكِ طفلك الصغير وحاجياته.

جهاز مساج الظهر

هل تظنين حقًا أنكِ ستحتاجيه بعد الولادة؟ كل ما ستحتاجيه يا عزيزتي هو الدعم والراحة وليس جهاز المساج أبدًا.

كتاب أو روايات للقراءة

فكرة جيدة حقًا..ولكن في كل وقت غير وقت الولادة، فالانتظار قبل دخول غرفة العمليات لن يكون عاديًا، وبعد الولادة إذا نام طفلك ستسرعي إلى النوم أو تتفرغي لضخ الحليب من ثديك، أجّلي القراءة لوقت أنسب.

ملابس للطفل بمقاسات مختلفة

لا تخافي، لن يتغير الوضع كثيرًا عن ما شاهدتيه بالسونار في رحمك، أصغر مقاس من الملابس سيكون ملائمًا لطفلك أيًا كان حجمه، فقط ضعي في حقيبتك الملابس المناسبة للطقس، ولا تشغلي بالِك بالمقاسات المتعددة.

مجموعة أغنياتك المُفضلة

غالبًا إذا وضعتيها في حقيبتك فستعودي إلى منزلك وهي في نفس المكان لن تتحرك منه، فأنتِ لستِ ذاهبة إلى الاستجمام يا عزيزتي، هذه ولادة بكل ما تعنيه الكلمة، هل تعتقدين حقًا أن صوت مطربك المفضل سيسهل عليكِ آلام مخاضك؟

وفي النهاية لا نريد أن نصور لكِ الولادة كشيء مرعب ومخيف فهي ليست كذلك ولكنها أيضًا ليست بنزهة أو إقامة في منتجع لتأخذي إليها ما يحلو لكِ من مقتنياتك.

شاركينا عن تجربتك في تحضير حقيبة الولادة والأشياء التي لم تستخدميها في المستشفى وتجنبتِ إحضارها معكِ في ولادتك الثانية.

المصدر

whattoexpect.com



إقرأ المزيد