حامد بن زايد: نثمّن اهتمام قيادتنا بالتراث والحفاظ على مقوماته
‎دار الخليــــج -

زار سموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الخميس، فعاليات الدورة الـ 19 من المعرض الدولي للصيد والفروسية.

واطلع خلال جولة في عدد من الأجنحة المحلية والعربية والدولية، على أحدث مشاركاتها ومنتجاتها المتعلقة بصناعة الصيد والفروسية.

واستمع سموّه، من القائمين على المعرض إلى شرح عن أهم الصناعات والمنتجات التي يقدمها المعرض في مجالات الفروسية والصقارة ورحلات الصيد والسفاري ومعدات الصيد والتخييم، وأسلحة الصيد والحفاظ على البيئة والتراث الثقافي ومركبات ومعدات الترفيه في الهواء الطلق، والمنتجات والخدمات البيطرية ومعدّات صيد الأسماك والرياضات البحرية وغيرها.

كما اطلع على فعاليات المعرض التراثية والثقافية والفنية المعنية برياضة الصيد والفروسية ومستلزماتها، والجهود التي تهدف للحفاظ على التراث والرياضات التراثية خاصة.

وأشاد سموّ الشيخ حامد بن زايد، بالتطور المستمر الذي يشهده المعرض، من حيث حجم المشاركات أو تنوعها، أو مستوى الإقبال. مثمناً الاهتمام الذي توليه القيادة بالتراث والحفاظ على مقوماته وصون الموروث الثقافي.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في المعرض الذي يعدّ منصة وملتقى عالميين للمعنيين بصناعات الفروسية والصيد، لعرض أحدث منتجاتهم وابتكاراتهم في هذا الشأن. مشيراً إلى أنه يضيء على جانب مهم من حياة الآباء والأجداد في ممارسة رياضة الصيد والفروسية، فيما تبعث فعالياته رسالة توعوية مهمة بضرورة الحفاظ على عناصر التراث والبيئة والموروث الثقافي لدولة الإمارات وشعوب المنطقة. (وام)



إقرأ المزيد