شرطة أبوظبي تنظم مبادرات توعوية ضمن 'اليوم الدولي لمكافحة المخدرات'
وكالة أنباء الإمارات -

الخميس، ١ يونيو ٢٠٢٣ - ٨:٠٧ م


أبوظبي فى الأول من يونيو / وام/ أقامت القيادة العامة لشرطة ابوظبي حزمة من المبادرات والفعاليات التوعوية المجتمعية تزامناً مع "اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها" تحت شعار "شاركنا لنمنعها ".

وأكد العميد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي، حرص شرطة أبوظبي على المشاركة بهذا اليوم إدراكاً لأهميته في الحفاظ على استدامة الأمن والاستقرار المجتمعي، وإيماناً منها بضرورة تكاتف الجهود في الإسهام بمكافحة واحدة من أخطر الآفات المدمرة للمجتمعات البشرية وأجيالها الشابة.

وحذر من استغلال الشبكات الإجرامية لمواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي في ترويج المخدرات، عبر إرسال الرسائل العشوائية في وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحوي على صورا ومقاطع فيديو ورسائل صوتية لترويج المخدرات وتدعي قدرة تلك العناصر الإجرامية على إيصال المخدر لأي مكان في الدولة.

وبين أن شرطة أبوظبي دأبت دوماً على تنظيم محاضرات تثقيفية في المؤسسات التعليمية والمراكز التجارية، للتوعية بأضرار وأنواع المخدرات وأسباب التعاطي وآثاره على الفرد والمجتمع ومفهوم الإدمان بوجه عام، وكيفية الحد منه وطرق الوقاية الشاملة من مخاطره.

وتتضمن الفعاليات بث 4 فيديوهات بلغات متعددة لتوعية الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، واستضافة عدد من ضباط مديرية مكافحة المخدرات عبر التلفزيون والاذاعة للحديث عن التصدي لمكافحة المخدرات وشعار العام الحالي " شاركنا لنمنعها " فضلا عن عقد 4 مجالس مجتمعية وملتقى توعوي عن آفة المخدرات وأضرارها وكيفية التصدي لها ودور المجتمع في تعزيز جهود الوقاية من براثنها ، وسيتم تنظيم مجلس نسائي مجتمعي بمشاركة قيادات نسائية والأسر حول دور المرأة والأسرة في مكافحة المخدرات .

و يشارك عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي بتقديم عدد من المحتويات التوعوية ورسائل للجمهور حول المخدرات ومخاطرها ، وستشارك مبادرة فرصة أمل والتي تتيح لمرضى الإدمان والتعاطي التقدم للعلاج و مبادرة سر بأمان لتوعية المتقدمين للحصول على رخص القيادة وتوعيتهم ضمن منهج مختص من اعداد مديرية مكافحة المخدرات حول الآفة ومخاطرها وماحققته المبادرة من إنجازات على المستويين المحلي والاتحادي في معارض القيادات الشرطية فيما تنفذ شرطة ابوظبي فعاليات توعية عبر الإذاعات المحلية وعدد من القنوات التلفزيونية .

اسلامه الحسين




إقرأ المزيد